رئيس غرفة الحبوب: فتح قنوات اتصال مستمرة مع الجهات الحكومية لحل مشاكل القطاع

كتب - حمدي المصري

أكد طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، على أن الغرفة تفتح قنوات اتصال مستمرة مع جميع الجهات الحكومية في وزارات المالية والصناعة والتموين، لتنسيق العمل المشترك والوصول إلى حلول واقعية لكافة القضايا والمشاكل التي تهم وتواجه القطاع.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها الغرفة لأعضائها لتعريفهم بطريقة التسجيل بالفاتورة الإلكترونية، بحضور كل من رجب محروس مستشار رئيس مصلحة الضرائب وأبو زيد عبد الرحمن مدير عام الاتصال المتكامل بالمصلحة.

 

وقال حسانين، إن الغرفة ستواصل عقد مزيد من اللقاءات مع كافة المسؤولين بالجهات الحكومية المختلفة، لخدمة أعضاءها، وتوفير كافة المعلومات والتسهيلات التي تساعدهم في التعامل الفوري مع كافة التحديات التي تواجههم، مشيدا بالدور والجهد الكبير المبذول من قبل مصلحة الضرائب لحل عوائق التعامل مع الفاتورة الإلكترونية.

 

فيما قال حسين بودي رئيس شعبة المطاحن بالغرفة، إن هذه الندوة لن تكون الأخيرة وهناك قائمة تضم عدد من الفعاليات المرتقبة خلال الفترة المقبلة، في إطار دور الغرفة الحيوي في خدمة أعضاءها والعمل على إمداد أعضاءها بالمعلومات اللازمة والوقوف على كل ما يطرأ من تطور تكنولوجي.

 

ولفت محمد سليمان رئيس لجنه التصدير بالغرفة، إلى أن هناك جهد ملموس من الحكومة لتقديم يد العون إلي القطاع الخاص واستمرار الحوار حول كافة القضايا العالقة التي تهم مجتمع الأعمال بقطاع الحبوب لما لهذه الغرفة من دور محوري في توفير احتياجات الأسواق من السلع والحبوب الاستراتيجية.

 

وقالت داليا سامى، المدير التنفيذي لغرفة صناعة الحبوب، إن الغرفة تسعى لإزالة كافة المعوقات ومواجهة حالات الالتباس لدى الأعضاء فيما يتعلق بالإجراءات الضريبية وغيرها كجزء من دور الغرفة في رفع معدلات التوعية القانونية لأعضائها.

 

وأوضحت أن الغرفة تسعى لتنظيم دورات وندوات متتالية خلال الأيام القادمة للمساهمة في منح أعضاء الغرفة كافة المعلومات والأدوات القانونية واطلاعهم على الخدمات كجزء من دور الغرفة في خدمة أعضاءها.