أغذية الإماراتية تخطط لاستثمار 90 مليون درهم في السعودية

كتب - حمدي المصري

وافق مجلس إدارة مجموعة أغذية الإماراتية، على خطط توسع المجموعة في المملكة العربية السعودية.

 

وتشمل خطط التوسع، مقترح بشأن استثمار نحو 90 مليون درهم، لتشييد منشأة صناعية جديدة لـ”النبيل” للصناعات الغذائية، أحد العلامات التجارية التابعة لـ”أغذية” في مجال إنتاج البروتين بمدينة جدة.

 

وأوضحت أغذية في بيان لها، أنه من المتوقع أن تستهل المجموعة عملية الإنفاق الرأسمالي على الاستثمار الجديد في غضون الشهور القليلة القادمة، مع توقعات أن تبدأ عمليات البيع في النصف الثاني من عام 2023.

 

وأشارت إلى أن هذا المشروع الجديد يأتي استجابةً للطلب الاستهلاكي المحلي وتعزيزًا لتواجد “أغذية” وتنميةً لأعمالها في السوق السعودي؛ الذي يعتبر أحد أكبر الأسواق بالمنطقة وأسرعها نموا ليدعم أحد استراتيجيات الشركة المتمثلة في تحقيق الريادة في قطاع السلع الاستهلاكية المعبأة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

من جهته، قال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية، إن الاستثمار الجديد لمجموعة أغذية بالمملكة العربية السعودية سيمكننا من إحراز تقدم كبير نحو تحقيق معدل الربحية المستهدف على المدى الطويل، وتنفيذ استراتجيتنا للنمو، حتى نحقق الريادة إقليميا بحلول العام 2025.

 

فيما قال الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية آلان سميث: “تتمتع (النبيل) بمكانة راسخة في السعودية، وسيتيح لنا هذا الاستثمار تعزيز نمو أعمال مجال إنتاج البروتين الحيواني بقوة، مع تقديم منتجات تتمتع بجودة ملائمة ومتوافقة مع اشتراطات الجودة محليا”.

 

وأضاف أن التصميم المقترح لموقع المشروع سيمنحنا القدرة والمرونة، للوفاء باحتياجات السوق في حالات نمو السوق في المستقبل، مع عدم الحاجة لأي تكلفة إحلال وتبديل مستقبلاً.