أبو قير للأسمدة تعلن انتهاء أعمال العمرة بمصنع 3 بنجاح

كتب - حمدي المصري

أكدت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، على انتهاء أعمال العمرة المخططة بمصنع أبو قير 3، بنجاح اعتبارًا من يوم الخميس الماضي.

 

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إنها بدأت بأعمال العمرة المخططة للمصنع يوم السبت الموافق 7 مايو الماضي.

 

وبلغت أرباح أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، 6.96 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.44 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 12.04 مليار جنيه، مقابل 6.3 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وأرجعت الشركة نمو الأرباح إلى استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية، وتحسن أسعار التصدير، فضلا عن خفض تكلفة التشغيل وضغط المصروفات.

 

فيما حققت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية صافي ربح بلغ 3.2 مليار جنيه في الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2021، مقابل 1.49 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وزادت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري ليصل إلى 6.245 مليار جنيه، مقارنة بـ 4.035 مليار جنيه خلال النصف المقارن من العام المالي الماضي.

 

كان مجلس إدارة شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، وافق على دراسة إنشاء مشروع لإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء، بالتنسيق والتعاون مع شركة توتال الفرنسية.