اتصالات مصر تقرر زيادة استثماراتها إلى 5.5 مليار جنيه خلال العام الجاري

كتب – حمدي المصري

أعلن المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، عن أن الشركة قررت زيادة استثماراتها بنسبة 15% خلال العام الجاري لتصل إلي 5.5 مليار جنيه، وذلك بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه وما تبعه من ارتفاعات في أسعار تكلفة تطوير الشبكة.

 

جاء ذلك خلال فعاليات توقيع الشركة المصرية للاتصالات وشركة اتصالات مصر 6 اتفاقيات تجارية واستراتيجية جديدة في مجالات البنية التحتية والتجوال والإتاحة لمدة 10 سنوات بقيمة 17 مليار جنيه.

 

ولفت متولي، إلى إن قطاع الاتصالات يعد أحد أهم القطاعات الحيوية للدولة المصرية وأسرعها نمواً خلال الفترة الماضية، وساهم بشكل ملحوظ في تسريع وتيرة تطبيق خطط الحكومة للتحول الرقمي.

 

وأشار إلى أن قطاع الاتصالات المصري سيشهد في 2022 مزيدًا من الديناميكية وسرعة في الحركة في ظل النمو المتزايد في الطلب على خدمات نقل البيانات وظهور منتجات وتطبيقات جديدة تسهل حياة المواطنين.

 

وأكد متولي، على أنه رغم المتغيرات الاقتصادية الحالية، فإن الشركة عازمة على زيادة استثماراتها لتحسين وتطوير الشبكة والخدمات الرقمية الخاصة بها لتتواكب مع حجم الطلب الكبير على خدمات البيانات، ودعم الاستثمار في التقنيات المستقبلية.

 

يذكر أنه تم توقيع  6 اتفاقيات بين الشركة المصرية للاتصالات واتصالات مصر في إطار سياسة التعاون المشترك التي تعمل على تعظيم مكاسب الشركتين وبما يدعم السوق المحلي ويضمن تطوير الخدمات المقدمة للمستهلك النهائي عبر أحدث الحلول التكنولوجية.

 

تضمنت الاتفاقيات تقديم المصرية للاتصالات مجموعة من خدمات البنية التحتية والإتاحة والصوت لشركة اتصالات مصر وذلك باستخدام أحدث التقنيات وبمستوى خدمات متميز بما يتيح لشركة اتصالات مصر تقديم خدمات مميزة لعملائها عبر شبكة الشركة المصرية للاتصالات في كافة أنحاء الجمهورية.

 

تأتي على رأس هذه الاتفاقيات اتفاقية تقدم بموجبها الشركة المصرية للاتصالات خدمات الربط المحلي والتراسل لشركة اتصالات مصر لمدة 10 سنوات بقيمة إجمالية تبلغ 12.5 مليار جنيه مصري بما يغطي توسعات شركة اتصالات مصر الحالية والمستقبلية.