أحمد السويدي: السوق المصرية لا تزال الأكثر قدرة على تحقيق النمو بمؤشرات الربح والمبيعات

كتب - حمدي المصري

أكد المهندس أحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي إليكتريك، على أن السوق المصرية تمتلك كافة الحوافز اللازمة لجذب رؤوس الأموال الجديدة واستغلال تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية بشكل إيجابي.

 

وقال السويدي، خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، إن شركته تتواجد بمنتجاتها في أكثر من 15 دولة حول العالم في ظل كونها أكبر شركات تصنيع الكابلات سواء على المستوى المحلي أو الخارجي، مشيرا إلى أن هناك دعم كبير توليه القيادة السياسية لحل كافة الاشكاليات التي تواجه استمرار نمو القطاع خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف السويدي، أن شركته رصدت أن السوق المصرية لا تزال الأكثر قدرة على تحقيق النمو بمؤشرات الربح والمبيعات ضمن كافة الأسواق التي تتواجد بها الشركة سواء تصديرياً أو استثمارياً.

 

يتناول المؤتمر عدة محاور سعيًا للإسهام في تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال توطين الصناعة، وفتح فرص أكبر لدعم جهود الدولة في الاستثمار الصناعي في المرحلة المقبلة، إلى جانب تعظيم الاستفادة من خبرات العلماء المصريين حول العالم لدعم جهود التنمية في مصر في مختلف المجالات.

 

ويشارك في مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة عدد من الجهات الحكومية، من بينها وزارات الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والصناعة والتجارة، وقطاع الأعمال العام، والإنتاج الحربي، فضلاً عن عدد من الخبراء المصريين بالخارج.