خسائر روبكس العالمية للبلاستيك تقفز إلى 8 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2022

كتب - حمدي المصري

قفزت خسائر شركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والأكريلك، خلال الربع الأول من 2022 بنسبة 695%، لتسجل 8.11 مليون جنيه.

 

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، إنها سجلت خسائر بقيمة 8.11 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 1.02 مليون في نفس الربع من العام الماضي.

 

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 36.12 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 38.22 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

 

وأشارت الشركة إلى أن خسائرها خلال هذه الفترة ترجع إلى قرارت البنك المركزي المصري الصادرة منذ بداية العام الجاري والتي أدت – بحسب الشركة – إلى التعطل الطويل والارتباك الشديد في استيراد الخامات، إضافة إلى التكلفة الكبيرة التي فرضت على الشركة كمقابل غرامات أرضيات من قبل الجمارك المصرية، وتعطيل الإفراج عنها لفترات طويلة لحين إنهاء إجراءات الإفراج التي تتناسب مع قرارات المركزي.

 

كان مجلس إدارة الشركة وافق على إنشاء مصنع لمنتجات الخامات المعاد تدويرها (البلاستيفيبر الخشبي) المكون من الخامات البلاستيكية والخشبية المعاد.

 

ولفتت الشركة إلى أن تكلفة المشروع تقدر بنحو 16.5 مليون جنيه، وأنها تسعى للحصول على تمويل بنكي، وفي حالة عدم الاتفاق مع البنوك سيتم الإنشاء بتمويل ذاتي، موضحة أن الطاقة الإنتاجية لهذا المشروع تقدر بنحو 700 طن سنويا.