تحالف “أوكتا” و”الوبكو السعودية” يتعاون مع الإنتاج الحربي لإنشاء مصنع قطاعات الألمونيوم

كتب - حمدي المصري

وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي مذكرة تفاهم مع تحالف شركتي “أوكتا إنترناشيونال” المصرية و”الوبكو” التابعة لمجموعة “العليان” السعودية في مجال إنتاج صناعات الألومنيوم المتطورة.

 

شهد التوقيع كل من المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى، وأسامة بن أحمد نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، حيث قام بتوقيع مذكرة التفاهم المهندس محمد صلاح الدين نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب والمهندس خالد عبد المنعم الرئيس التنفيذي لشركة “الوبكو” ود. خالد معتوق العضو المنتدب لشركة “أوكتا إنترناشيونال” عضو مجموعة ديونز للاستثمار.

 

وقال وزير الإنتاج الحربي إن التوقيع يأتي في ضوء العلاقات التاريخية وأواصر الترابط والتآخي بين مصر والسعودية وفي ظل التقارب بين قيادتيّ البلدين الشقيقين.

 

وأضاف أنه يأتي في إطار البدء في تدشين تعاون بين تحالف مجموعة “الوبكو” السعودية التابعة لمجموعة “العليان” وكل من شركة “أوكتا إنترناشيونال” ووزارة الإنتاج الحربي بهدف إقامة مصنع تشكيل وتصنيع منتجات وتطبيقات الألومنيوم لقطاعات الإنشاءات وغيرها من المنتجات عالية الجودة.

 

وذكر مرسي أن الهيئة القومية للإنتاج الحربي بموجب هذا التعاون ستعمل على توفير العمالة اللازمة للتشغيل والأرض والمساحات اللازمة لإقامة المصنع إلى جانب القيام بأعمال الإدارة المشتركة والتشغيل والصيانة.

 

وأوضح أن الاستثمار الأجنبي المباشر يبلغ 500 مليون جنيه من خلال التعاون الوثيق مع الشركاء الموثوق بهم من القطاع  الخاص المصري “شركة أوكتا انترناشونال” بهدف توطين التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي في صناعات الألومنيوم الوسيطة والنهائية في مصر.

 

فيما أشاد أسامة بن أحمد نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة بالدور الهام الذي تلعبه وزارة الإنتاج الحربي في دعم وتشجيع الاستثمار في مصر، مؤكداً أن المناخ الاستثماري في مصر على الرغم من التحديات العالمية إلا أنها سوق جاذبة للاستثمارات.

 

وأعرب عن اهتمام الشركات السعودية بتعزيز الشراكة مع الجانب المصري وخاصةً وزارة الإنتاج الحربي في إطار ما تمتلكه من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبشرية وبحثية كبيرة.

 

كما أعرب عن فخره واعتزازه بما وصلت إليه العلاقات المصرية السعودية سواء بين القيادتين أو الشعبين الشقيقين من مستوى متنام يليق بمكانة الدولتين في المنطقة والعالم.