لافارج للأسمنت تطرح منتج جديد ببصمة كربونية أقل بنسبة 40%

كتب - حمدي المصري

كشفت شركة لافارج مصر للأسمنت، عضو مجموعة هولسيم العالمية، عن طرح أحدث منتجاتها “شطبنا” لأول مرة بالسوق المصرية بما يوفر بصمة كربونية أقل بنسبة 40%.

 

من جهته، قال سولمون أفيلز الرئيس التنفيذي للشركة، إن المنتج الجديد يعد الحل الأمثل لجميع أعمال التشطيبات والتي تشكل 30% من حجم استهلاك الاسمنت داخل السوق المحلية بما يتماشى مع رؤية الشركة للقضاء على الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050.

 

وأضاف أن الشركة نجحت خلال العام الماضي بتخفيض معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة 12% وخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 6% خلال العام ذاته، مشيرا إلى أن الشركة قامت خلال الفترة الماضية بضخ استثمارات تصل لنحو 12 مليون فرنك سويسري لتحسين البيئة المحيطة.

 

كما تستعد لافارج مصر، لتجهيز ملفها تمهيدا لمطالبة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بمد العمل بقرار خفض الإنتاج لمدة عام إضافي، بهدف تعزيز قدرة الشركة والقطاع بشكل عام على استمرار العمل دون تكبد خسائر إضافية في ظل استمرار تزايد المعروض عن حركة الطلب.

 

ولفت المهندس أحمد عبده المدير التجاري والتسويق بالشركة، إلى أن الشركة تعكف حاليا على إعداد الأوراق والملفات المطلوبة تمهيداً للتقدم إلى الجهاز بطلب المد، خاصة وأن القرار ساهم بشكل إيجابي في خفض حدة الخسائر التي تكبدتها الشركات والقطاع بشكل عام في ظل تراجع عمليات الطلب خاصة بأنشطة البناء الفردي والتي تمثل أكثر من 60% من حركة الطلب داخل السوق.