البنك التجاري الدولي cib يطرح شهادتي ادخار جديدتين بعائد 13.5% و14%

كتب - حمدي المصري

أعلن البنك التجاري الدولي ”CIB”، عن طرح شهادتي ادخار جديدتين بعائد 13.5% و14%، لمدة 3 سنوات و4 سنوات بعائد شهري ثابت.

 

جاء ذلك تزامنا مع قرار لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية له بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.25%، 12.25٪% و11.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.75%.

 

ويقدم البنك التجاري الدولي ”CIB” أنواعا مختلفة من شهادات الادخار التي تتنوع في الآجال والفئات وأسعار العائد ودوريه صرف.

 

وتبلغ مدة شهادة الادخار الثلاثية (Premium) 3 سنوات ويكون الحد الأدنى للشراء 100 ألف جنيه ومضاعفاتها، ويتم احتساب العائد ويصرف: 3 سنوات : شهرياً بقيمة 13.5%.

 

فيما تبلغ مدة شهادة الادخار الثلاثية (Premium ) 4 سنوات ويكون الحد الأدنى للشراء 100 ألف جنيه ومضاعفاتها، ويتم احتساب العائد ويُصرف: 4 سنوات: شهرياً بقيمة 14%.

 

كما يتيح البنك التجاري الدولي ” CIB”  اختيار صرف العائد شهرياً أو كل 3 شهور أو كل 6 شهور أو سنويًا أو عند تاريخ الاستحقاق (نهاية مدة الشهادة)، حيث يتم احتساب العائد وفقًا لنوع الشهادة، سواء ذات العائد الثابت أو المتغير أو التراكمي وبمدة تتراوح بين 3, 5 أو 7 سنوات، ويمكن للعميل سهولة الاسترداد.

 

ويتيح البنك التجاري الدولي ” CIB” إمكانية الاسترداد الكلي أو الجزئي بعد مرور 6 شهور من إصدار الشهادات ذات العائد الثابت أو بعد مرور عام من إصدار الشهادة ذات العائد المتغير، ويمكن للعميل الحصول على تسهيلات ائتمانية بنسبة تصل إلى 95% من قيمة الشهادة، إضافة إلى اختياره الشهادة بالعملة المناسبة له سواء بالجنيه المصري،  أو الدولار، أو اليورو.

 

يتطلب من العميل الراغب في الاستثمار من خلال شهادات الادخار من البنك التجاري الدولي “CIB” أن يكون لديه حساب نشط لإصدار شهادة الادخار، بالإضافة إلى تقديم طلب إصدار الشهادة.