مستثمري العاشر من رمضان تبحث مع وفد يضم 40 رجل أعمال رواندي فرص الاستثمار المشتركة

كتب - حمدي المصري

أعلنت جمعية مستثمري العاشر من رمضان أنها بحثت مع وفد يضم 40 رجل أعمال من دولة رواندا العديد من الفرص الاستثمارية وتفعيل التبادل التجاري والفرص الاستثمارية بين البلدين.

 

وقال أيمن رضا الأمين العام للجمعية، إن المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان تعد أكبر وأقدم مدينة صناعية في الشرق الأوسط وتضم كافة الأنشطة الصناعية فى مختلف المجالات بتكنولوجيا عالية وتضم قرابة 10 آلاف مصنع وتساهم بقرابة 30% من إجمالي صادرات مصر.

 

وأضاف رضا، أن زيارة الوفد الرواندي تأتي في إطار خطة الدولة والقيادة السياسية لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع القارة الإفريقية خاصة في ظل توقيع عدة بروتوكولات تعاون مختلفة بين البلدين.

 

فيما أكد السيد بسيوني رئيس لجنة التعاون الدولي بجمعية مستثمري العاشر، على ضرورة تعزيز الفرص التصديرية وبحث فرص الاستثمار بين البلدين في العديد من مجالات الاستثمار على رأسها، صناعة السيراميك والأدوات الصحية والأدوية وتعبئة وتغليف الخضروات، ومجالات تخصص الوفد الرواندي.

 

واقترح بسيوني، تشكيل لجنة للمتابعة بين الجانبين لتنسيق كافة فرص الاستثمار ومتطلبات الوفد الرواندي مع كافة مصانع العاشر من رمضان صناعياً وتجارياً، حيث تم زيارة عدد من مصانع العاشر من رمضان لاطلاعهم على جودة منتجات المصانع الكبرى بالمدينة وتم تقسيمهم على مجموعات لزيارة عدة مصانع.

 

وقال الدكتور محمد عزت المدير الإقليمي لاتحاد الصناعات، إن مصر لها باع طويل وعلاقات مميزة في التعاون مع القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن مدينة العاشر من رمضان تعد أكبر المدن الصناعية في أفريقيا، وأن الهدف من هذه الزيارة هو توقيع مزيد من الشراكات الاقتصادية بين مستثمري البلدين صناعياً وتجارياً.

 

من جهته، أكد عدد من رجال الأعمال الروانديين، أن مدينة العاشر من رمضان يوجد بها كافة القطاعات الاقتصادية المطلوبة لدولة رواندا في مجالات كثيرة أبرزها مواد بناء وصناعات غذائية وهندسية وأدوية وصناعة النسيج والملابس الجاهزة والورق والكارتون.

 

وأشاروا إلى أن أغلب احتياجات رواندا من المنتجات موجودة في مدينة العاشر من رمضان، حيث تعد العاشر من رمضان أكبر منطقة صناعية في شمال افريقيا ومنطقة لوجيستية لإفريقيا وكافة القطاعات الاقتصادية الموجودة بها مهيئة للتعاون مع المستثمرين لدينا في رواندا.