جوجرين تبدأ تنفيذ زراعة 3000 فدان زيتون في العلمين باستثمارات 300 مليون جنيه

كتب - حمدي المصري

أعلنت شركة جوجرين عن البدء فى تنفيذ خطتها للعام الجاري 2022، بزراعة 3000 فدان زيتون بنظام الزراعة المكثفة في منطقة جنوب العلمين بإجمالى استثمارات 300 مليون جنيه.

 

من جهته، قال المهندس حسام عبد القادر رئيس مجلس إدارة الشركة، إنه تم الانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية والخدمات اللوجيستية للمشروع بالكامل من أبار وشبكات مياه رئيسية ومحطات للطاقة الشمسية ليكون المشروع الأكبر من نوعه في مصر على الإطلاق للزيتون المكثف.

 

وأضاف عبدالقادر، أن شركته تسعى لخلق مجمعات زراعية منتجة ومتطورة في المناطق الصحراوية تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير الأمن الغذائي لمصر ضمن خطة القيادة السياسية فى المشروع الرئاسي المليون ونصف المليون فدان، وبمفهوم عصري يراعي التغيرات المناخية حول العالم.

 

وأوضح عبد القادر، أن “جوجرين” تسير بخطوات ثابتة في زراعة 3 آلاف فدان سنويا، لتتجاوز حجم استثمارات الشركة نحو 5 مليارات جنيه حتى الآن.

 

وتٌعد “جوجرين”  أكبر شركات المشروع الرئاسي بمحفظة أصول قدرها 21 ألف فدان انتهت من زراعة 62% من إجمالي تلك المساحة بمقدار 14 ألف فدان من زراعتهم بالكامل بزراعات الجوجوبا والزيتون والمزارع السمكية لتكون الشركة الوحيدة التي تجاوزت شروط التملك قبل المُدة المقرر لها.