تصديري الصناعات الكيماوية والأسمدة يعلن إقامة منتدى للأعمال بين مصر والبرازيل يوليو المقبل

كتب - حمدي المصري

أعلن خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن الاتفاق مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية لإقامة منتدى للأعمال بين البلدين يعقد في البرازيل خلال شهر يوليو القادم.

 

وعلى هامش هذا المنتدى يتم تنظيم بعثة تجارية تضم الشركات المصرية المنتجة والمصدرة للأسمدة لمقابلة نظرائهم من المستوردين وأعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية البرازيلية لتحديد احتياجاتها من الأسمدة المصرية.

 

وقال أبو المكارم، إن 17 شركة من أعضاء المجلس التقت ماركوس مونتوس – وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتموين بجمهورية البرازيل الاتحادية، على هامش منتدي الأعمال المصري البرازيلي لبحث إمكانيات التعاون بين الشركات المصرية والبرازيلية في هذا المجال.

 

وأوضح أن الشركات المصرية قدمت عرض توضيحي لإمكانياتها من حيث القدرة الإنتاجية والتصديرية مع إبداء رغبتها في تلبية احتياجات السوق البرازيلية من الأسمدة، كما تم إفادة الجانب البرازيلي بنوعيات السماد المنتج في مصر، حيث تنتج مصر العديد من أنواع الأسمدة المدرجة تحت البنود الجمركية التالية 3101 سماد حيواني أو نباتي، و3102 سماد نيتروجيني و3103 سماد فوسفاتى و3104 سماد بوتاسي و3105 سماد مركب يحتوي على اثنين أو ثلاثة من عناصر التسميد النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم.

 

وأشار أبو المكارم إلى أن الفترة المقبلة تتطلب تنظيم العديد من البعثات التجارية والمعارض وبعثات المشترين في كلا البلدين، من أجل تحقيق المزيد من التبادل التجاري  بين الجانبين.

 

كانت مصر صدرت من الأسمدة فى عام 2021 ما قيمته 2,296 مليار دولار، محققة معدل نمو 61٪، واستوردت البرازيل منها بنحو 235.62 مليون دولار.