أغذية الإماراتية تبحث فرص الاستحواذ على شركات في مصر والخليج

كتب - حمدي المصري

أعلن عمار الغول الرئيس التنفيذي للإدارة المالية في مجموعة أغذية الإماراتية، عن مراجعة المجموعة لعدد من الفرص لاستحواذات جديدة في مناطق مختلفة تركز عليها المجموعة في إطار استراتيجيتها، مثل الإمارات والخليج بشكل عام، إضافة إلى مصر والأردن وباكستان.

 

وقال الغول، في تصريحات صحفية، إن هناك مجالا للاقتراض بنحو 1.5 مليار درهم لتمويل الاستحواذات الجديدة، قبل الذهاب إلى أسواق رأس المال، مشيرا إلى أن المجموعة منفتحة لإتمام صفقات بأكثر من 1.5 مليار درهم، لكن من الصعب توقع إتمام صفقات خلال الربع الثاني من 2022.

 

وأوضح أنه من الصعب التكهن بمدى تفاقم الضغوط التضخمية لأسعار مدخلات الإنتاج خلال الربع الثاني، لافتا إلى أن “أغذية” لديها الخبرة الكافية للتعامل مع مختلف الأزمات.

 

وأشار الرئيس التنفيذي للإدارة المالية في للمجموعة، إلى أنه في الوقت الذي تسجل فيه أسعار الأغذية العالمية ارتفاعات قياسية، حافظت المجموعة على تحقيق هوامش ربحية إيجابية، حيث زادت الأرباح الصافية للمجموعة 64% في الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الفصل المماثل من العام الماضي لتصل إلى 82 مليون درهم.

 

ولفت الغول، إلى أن التوافق بين زيادة الأسعار بما لا يؤثر على حصة “أغذية” السوقية من جهة وبين ترشيد التكاليف من جهة أخرى، كان السبب الرئيس في حماية أرباح المجموعة، وكان هناك توفير كبير في مصاريف البيع والتوزيع والمصارف الإدارية.