الشرقيون للمشروعات الصناعية تتعاقد مع 38 شركة محلية وعربية للاستثمار في محور قناة السويس

كتب - حمدي المصري

أعلنت شركة الشرقيون للمشروعات الصناعية، عن الانتهاء من إتمام التعاقد مع أكثر من 38 شركة محلية وعربية للاستثمار ضمن المرحلة الأولى لمشروع إقامة منطقة صناعية بمنطقة العين السخنة بمحور قناة السويس.

 

من جهته، قال المهندس سامح عطية العضو المنتدب للشركة، إن غالبية تلك التعاقدات تتركز في قطاعات الصناعات الهندسية ومواد البناء، وهناك 5 مستثمرين بدأوا بشكل فعلي عمليات البناء تمهيداً للتشغيل خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف عطية، أن الشركة تتطلع أيضاً لإتمام عمليات الترفيق والتطوير لتلك المرحلة والمقامة على مساحة مليوني متر مربع، وذلك بحلول شهر أغسطس المقبل، مشيراً إلى أنه جاري حالياً إتمام عمليات توصيل الكهرباء والمياه داخل المنطقة بالتنسيق مع المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس.

 

وتعد شركة الشرقيون للمشروعات الصناعية، إحدى الشركات التابعة لمجموعة النساجون الشرقيون، وتمتلك مدينة صناعية متكاملة بالعين السخنة على مساحة إجمالية تمتد لنحو 10 مليون متر مربع، بإجمالى تكلفة استثمارية تبلغ نحو 13 مليار جنيه.

 

ومن المقرر أن تضم المرحلة الأولى للمشروع والمقامة على مليوني متر مربع، العديد من الوحدات الصناعية والتي تتفاوت مساحاتها بين 1500 متر مربع حتى 100 ألف متر مربع، إضافة إلى إنشاء نحو 24 وحدة صغيرة على مساحة 40 ألف متر مربع بواقع 400-600 متر للوحدة، وكذلك إقامة عدداً من المشروعات الخدمية واللوجيستية.

 

ويسهم فى هيكل الملكية مجموعة النساجون الشرقيون بنسبة 75%، وبنك قناة السويس بنسبة 15% والنسبة المتبقية لمساهمين آخرين، من بينهم شركات حكومية، ويتم تدبير التمويل من الموارد الذاتية.