فرج عامر: الانتهاء من المرحلة الأولى لـ”سانتورينى العلمين” خلال 3 أعوام باستثمارات 12 مليار جنيه

كتب – حمدي المصري

قال رجل الأعمال محمد فرج عامر رئيس شركة سموحة العلمين، إن الشركة تستهدف الإنتهاء من المرحلة الأولى لمشروع “سانتورينى العلمين” خلال 3 أعوام باستثمارات إجمالية تصل لنحو 12 مليار جنيه.

 

وأضاف عامر، في تصريحات صحفية، أن المشروع من المقرر إقامته على مساحة 133 فدانا فى مدينة العلمين الجديدة، وتم الإنتهاء حتى الآن من توقيع عقود نحو 2850 وحدة سكنية، على أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لنحو 20 برج سكني ضمن مشروع إقامة 30 برج وذلك بنهاية العام المقبل 2023.

 

وتعد مدينة “سانتوريني” أول كومباوند سكنى رياضى داخل مدينة العلمين الجديدة، بتكلفة إنشائية بلغت نحو 459 مليون جنيه، وهي إحدى استثمارات شركة سموحة العلمين للاستثمار والتنمية، ويقع الكومباوند بقلب مدينة العلمين الجديدة وبجوار الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والمنطقة التراثية والأبراج الأيقونية ودار الأوبرا.

 

وأوضح عامر، أنه من المقرر أن تستحوذ مساحات البناء على14% فقط من المدينة الجديدة، لتسود المساحات الخضراء على الغالبية العظمى من المشروع، كما أن المشروع سيشمل إقامة مدينة ضخمة تشمل ناديا رياضيا على مساحة 40 فدانا، إضافة إلى 61 برجا تسع أكثر من 4500 شقة.

 

ولفت عامر، إلى أن أبرز القطاعات القادرة على قيادة مؤشرات النمو والاستثمارات الجديدة خلال الفترة المقبلة، تتمثل في الصناعات ذات المكون التكنولوجي الكبير، فضلاً عن القطاع العقاري وصناعات مواد البناء والتي تعد المستفيد الرئيسي من حزمة المشروعات القومية التي تدشنها الدولة حالياً.