الصناعات الغذائية تطرح مناقصة اختيار استشاري إنشاء 4 مجمعات صناعية كبرى للزيوت والمنظفات

كتب- حمدي المصري

أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح مناقصة لاختيار المكتب الاستشاري لإنشاء 4 مجمعات صناعية كبرى للزيوت والمنظفات خلال الفترة المقبلة.

 

من جهته، قال الدكتور أحمد عبدالوهاب رئيس شركة الإسكندرية للزيوت والصابون، إن هذه المجمعات تتم من خلال ضم شركات الزيوت التابعة لها وهى (طنطا للزيوت، والزيوت المستخلصة، والنيل للزيوت، وأبو الهول للزيوت، ومصر للزيوت).

 

وأضاف عبدالوهاب، أنه سيكون من ضمن المجمعات مجمع صناعى بطاقة استخلاص 5 آلاف طن بذور فى اليوم، وطاقة تكرير وتعبئة 2400 طن يوم، كما أنه من المقرر إقامة مجمع صناعى لإنتاج السمن بطاقة 40 ألف طن يومى لترتفع بعد 5 سنوات إلى 100 ألف طن يومى، ومجمع صناعى للمظفات بطاقة 40 ألف طن يومى، وبعد 5 سنوات سيتم رفع الطاقة الإنتاجية الى 50 ألف طن يومى.

 

وأشار عبدالوهاب، إلى أن الشركة تستهدف زيادة الإيرادات بنحو 34% خلال العام المالى الجارى، لتحقق 4 مليارات جنيه بنهاية العام المالى الجارى مقابل 2.975 مليار جنيه العام المالى الماضي، لافتا إلى أن الشركة تصدر أيضاً منتجاتها من المنظفات وتستهدف التصدير بقيمة 35 مليون جنيه العام الحالى بنمو 16% عن العام الماضى.