رئيس “المصريين الأفارقة” يدعو القطاع الخاص للمشاركة في مبادرة الرئيس لدعم الصناعة الوطنية

كتب - حمدي المصري

أكد الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية بشكل عام وللصناعة بشكل خاص، تعكس مدى استماع ومتابعة الرئيس لمنظمات الأعمال والمجتمع المدني.

 

وقال الشرقاوي، إنها تعكس مدى التحركات الدقيقة بكل أجهزة الدولة لكل الفعاليات والأنشطة وما يُكتب ويُعرض عبر قنوات الإعلام المصري التي تسعى لنقل الحقيقة، شريطة أن يكون العرض حيادي وإيجابي وطلبات منطقية معتدلة للصالح العام.

 

وأضاف الشرقاوي، ”لقد تابعت مثل كل مواطن مصري فخور ببلده إفطار الأسرة المصرية.. ونثمن قرارات رأس الدولة، وبإذن الله ستتخطى مصر تحت رعاية الرئيس السيسي كافة الأزمات ولنا خبرة في ذلك ينظر لها العالم، ونثق في متابعته واهتمامه فيما جاء من قرارات وتوصيات”.

 

وأوضح أن هناك أكثر من دعوة صادقة وإيجابية تحمل فتح صفحة جديدة لمشاركة القطاع الخاص في استثمارات الدولة وطرح العديد من الشركات في البورصة، كما أن دعم القطاع الخاص وتحديدا الصناعة والزراعة ستلقى أولوية خاصة من الرئيس شخصيا.

 

ولفت الشرقاوي، إلى أن هذا أمر محمود وغير مسبوق، معربا عن ثقته بأن القطاع  الخاص المصري ومجتمع الأعمال   والمجتمع المدني سيكون خير ساعد للحكومة في التنفيذ، موجها دعوة إلى مجتمع الزراعة في القطاع الخاص بأن يكون شريكا فاعلا في مبادرة الرئيس في تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح وخطوة بخطوة سنعبر الصعاب ونتجاوز الأزمات ونعبر التحديات الاقتصادية.