راكتا للورق تتحول إلى الربحية خلال أول 9 أشهر من العام المالي الجاري

كتب - حمدي المصري

تحولت شركة العامة لصناعة الورق – راكتا، إلى الربحية خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، على أساس سنوي.

 

وقالت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إنها سجلت صافي ربح بلغ 382.45 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 74.85 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

وأرجعت الشركة أسباب تحولها إلى الربحية لبيع أراضي غير مستغلة لسداد المديونية المستحقة لشركة الغاز “بتروتريد” وجزء من القروض المستحقة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

 

وانخفضت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 396 ألف جنيه، مقابل 8.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

كانت شركة العامة لصناعة الورق – راكتا، كشفت عن تحقيقها أرباحًا بقيمة 387.77 مليون جنيه خلال أول 8 أشهر من العام المالي الجاري خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية فبراير2022.

 

وأضافت الشركة خلال بيان، أنها تكبدت خسائر بقيمة 7.87 مليون جنيه خلال شهر فبراير الماضي.

 

في السياق ذاته، اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة العامة لصناعة الورق – راكتا، الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل، بخسائر متوقعة بنحو 89.5 مليون جنيه.

 

وقررت العمومية إعادة النظر في الموازنة الاستثمارية للعام المالي المقبل، بعد الأخذ في الاعتبار التغير في أسعار الصرف للعملات الأجنبية.

 

ووافقت الجمعية العمومية غير العادية، على تكهين وبيع خطوط الإنتاج الأربعة القديمة وملحقاتهم والغلايات أرقام 4 و 5 وملحقاتهم والتربينة رقم 4 وملحقاتها، على أن يتم توريد حصة البيع إلى الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لاستبداء القروض المستحقة على “راكتا”.