الإسكندرية للخدمات الطبية تقرر توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 12.4 مليون جنيه

كتب - حمدي المصري

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة الإسكندرية للخدمات الطبية “المركز الطبي الجديد- الإسكندرية”، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

 

وقالت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إن الجمعية العمومية اعتمدت مقترح مجلس الإدارة بشأن توزيعات الأرباح، وتقرر توزيع كوبون نقدي على المساهمين بواقع 80 قرشا للسهم.

 

كان مجلس إدارة الإسكندرية للخدمات الطبية، اعتمد خلال جلسته المنعقدة مؤخرا، قائمة توزيع الأرباح المقترحة عن عام 2021، مشيرا إلى أن نصيب المساهمين في الأرباح 12.46 مليون جنيه توزع نقداً، بواقع 10% من قيمة الأسهم.

 

وأظهرت القوائم المالية لشركة الإسكندرية للخدمات الطبية المركز الطبي الجديد- الإسكندرية، ارتفاع أرباحها بنسبة 27% خلال 2021، حيث حققت أرباحاً بلغت 26.45 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 20.85 مليون جنيه في 2020.

 

وزادت إيرادات الشركة إلى 271.13 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 225.39 مليون جنيه إيرادات عن العام الماضي.

 

وتلقت هيئة الرقابة المالية، أكتوبر الماضي كتاب من شركة تي إيه تي للخدمات الطبية بتاريخ الأمس ، لإحاطة الهيئة من خلاله برغبتها بعدم استكمال السير في إجراءات الموافقة على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري لأسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية (المركز الطبي الجديد- الإسكندرية).

 

وكانت الهيئة قد أعلنت في 17 يونيو الماضي عن إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة تي إيه تي للخدمات الطبية إحدى الشركات التابعة لشركة الإسكندرية للاستثمارات الطبية لشراء حتى عدد 14.274 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال الإسكندرية للخدمات الطبية وبسعر نقدي 49.04 جنيه للسهم وبحد أدني للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

 

وكانت شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات القابضة أودعت لدى هيئة الرقابة المالية، مشروع عرض شراء إجباري حتى 100% من أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية ـ المركز الطبي الجديد الإسكندرية وبسعر نقدي يبلغ 47.986 جنيه للسهم، وبحد أدني للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.