أسمنت ينبع تنتهي من إجراءات الاستحواذ على السعودية الكويتية للمنتجات الورقية بقيمة 32.3 مليون ريال

كتب - حمدي المصري

انتهت شركة أسمنت ينبع، من الإجراءات القانونية لعملية شراء كامل الحصص المملوكة لشركة الشعيبة الصناعية في شركة ينبع السعودية الكويتية للمنتجات الورقية وذلك مقابل مبلغ قدره 32.33 مليون ريال.

 

وقالت شركة أسمنت ينبع، في بيان على السوق السعودية “تداول”، إنها اشترت نسبة 40% من شركة ينبع السعودية الكويتية للمنتجات الورقية (الشركة التابعة) والمتمثلة في كامل الحصص المملوكة لشركة الشعيبة الصناعية (الشريك) لتصبح شركة ينبع السعودية الكويتية للمنتجات الورقية مملوكة لشركة أسمنت ينبع بنسبة 100%، مشيرة إلى أن الصفقة سيتم تمويلها من الموارد الذاتية للشركة.

 

وتعد شركة ينبع السعودية الكويتية للمنتجات الورقية، شركة متخصصة في صناعة أكياس الأسمنت الورقية بأنواعها وتجارة الجملة في أكياس الأسمنت، وحققت صافي ربح نحو 5.57 مليون ريال في 2021.

 

وتتوافق صفقة الشراء مع استراتيجية الشركة في النمو والتوسع، وكذلك لتقديم الدعم المادي واللوجستي لعمليات الشركة، متوقعة أن يظهر الأثر المالي للصفقة على النتائج المالية للربع الأول من العام المالي 2022.

 

ولفتت أسمنت ينبع، إلى وجود أطراف ذات علاقة، هم فهد بن سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت ينبع ورئيس مجلس المديرين في شركة ينبع السعودية الكويتية للمنتجات الورقية، وفهد بن صالح العجلان عضو مجلس إدارة في شركة أسمنت ينبع وعضو مجلس المديرين في شركة ينبع السعودية الكويتية للمنتجات الورقية.