دانون مصر تطلق برنامج الولاء للمزارعين وموردي الألبان لدعم جهودهم في العملية الإنتاجية

كتب - حمدي المصري

كشف عصام المداح رئيس قطاع ‏الموارد البشرية وقطاع الشؤون المؤسسية، بشركة دانون مصر وشمال شرق إفريقيا، عن أن الشركة تطرح عدد من المبادرات وخطط العمل التي تهدف إلى تقليل تكاليف التشغيل، لمواجهة زيادة أسعار علف الماشية، لمساعدة المزارعين وموردي الألبان الذين تتعامل معهم الشركة في مواجهة تلك الزيادات.

 

ولفت المداح، إلى اطلاق برنامج الولاء للمزارعين وموردي الألبان لدعم جهودهم فى العملية الإنتاجية، حيث يهدف إلى تحقيق التواصل المستمر مع الموردين، للتأكد من سلاسة سير الأعمال والتأكد من عدم وجود أى عوائق تؤثر على العملية الإنتاجية للطرفين.

 

وأشار إلى أنه تم إجراء زيارات لأكثر من 50 مزرعة ومركز تجميع ألبان، لتقديم الشكر والتقدير لمجهوداتهم المتواصلة، خاصةً في ظل التغيرات الاقتصادية الأخيرة التي من خلالها تأكدت قوة الشراكة القائمة بين دانون وشركاء النجاح من أصحاب المزارع ومراكز التجميع.

وأضاف أن ذلك يؤكد أن التزام دانون بالتنمية الاجتماعية يأتي على قمة أولوياتها، باعتبارها أول شركة تحصل على شهادة B Corp TM في مصر لالتزامها المزدوج تجاه نجاح الأعمال والتقدم الاجتماعي، خاصة وأن هذه الشهادة تؤكد عمل دانون مصر بما يتجاوز الربح المالي، من خلال تلبية معايير الأداء الاجتماعي والبيئي التي تنعكس في العديد من المبادرات مثل تحسين نوعية الحياة في المجتمعات الريفية المصرية.

 

وأوضح المداح، أنه لأول مرة قررت الشركة تطبيق البرنامج بشكل سنوي، على جميع موردي الألبان لديها، بمجرد التحقق من صحة كل مورد حليب، وذلك بالتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيس مشروع ألبان بلدنا، وستقوم الشركة بإنشاء خطط عمل فردية، تم تطويرها خصيصًا لتلبية احتياجات سلاسل التوريد والامداد الخاصة من خلال تقديم خدمات الدعم الفني عن طريق الزيارات المتكررة لتقديم المشورة فيما يتعلق بالممارسات الأكثر تقدمًا وأساليب المعرفة الفنية، والاستثمار الجاد من خلال توفير الأدوات للموردين التي تساعدهم على الامتثال للمعايير، ما ينعكس بشكل مباشر على دخلهم.

 

كما سيتم من خلال البرنامج متابعة عملية الإنتاج على مدار الساعة للتخفيف من أي مخاطر من جانب المورد، وعقد الدورات التدريبية للموردين العاملين بمراكز تجميع الألبان حسب طلبهم وقدرة دانون على ذلك، وأيضا بحث سبل كيفية تحسين العمليات الحالية للتأثير بشكل إيجابي على معدلات إنتاجيتها، والتي تتضمن تقديم الخدمات البيطرية وعرض الطرق المثلى لرعاية الماشية لإنتاج الحليب بأعلى جودة.

 

وأكد المداح، أن ذلك يأت في ظل قيام الشركة بدورها فى المسئولية المجتمعية، من خلال المشاركة فى تحسين حياة المجتمعات الريفية المصرية، والعمل على تلبية احتياجات المقيمين بها ليس فقط من خلال تقديم المزايا العينية، ولكن أيضا من خلال تشجيعهم على ممارسة أعمالهم المرتبطة، بدانون من خلال تجميع الألبان.

 

وأشار إلى أن المستفيدين من مشروع ألبان بلدنا سيحصلون على جميع المزايا المذكورة، بالإضافة إلى أن المشروع ممول بالكامل من قبل دانون، ما يتيح فرص عمل للآلاف في بني سويف.