يونيلفر تكشف حقيقة وقف تصدير شاي ليبتون إلى السوق المصري

كتب - حمدي المصري

كشفت شركة يونيليفر مشرق للصناعة والتجارة حقيقة ما تم تداوله مؤخرا، بشأن قيام الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات التابعة لوزارة التجارة والصناعة، بإدراج اسم الشركة في قائمة الشركات التي تم إيقافها عن التصدير للسوق المصري لمخالفة القرار رقم 43 لسنة ٢٠١٦ الخاص بتسجيل العلامة التجارية الموردة لمصر.

 

وأكدت يونيليفر، على أن أنشطتها الصناعية والتجارية سواء تصديرا أو استيرادا تسير بشكل طبيعي ومنتظم وفقا لكافة القوانين والقرارات المعمول بها داخل مصر، مشيرة إلى أنه سبق وتقدمت إلى الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات بطلب إلغاء قرار تسجيل فرعي خاص بأحد منتجاتها والذي تم استبداله بقرار آخر ساري لذات المنتج منذ أغسطس ۲۰۲۱، دون باقي المنتجات والتي لها قرارات وزارية أخرى منفصله وسارية.

 

وأوضحت أنه تم الاشارة في المواقع إلى وقف استيراد منتجات غير مطلوب تسجيلها مثل شاي ليبتون وفقا لقرار 13 لسنة ٢٠١٦ ومنتجات يتم تصنيعها بالكامل في مصانع الشركة بمصر تقوم الشركة بتصديرها إلى أكثر من 45 دولة عربية وأفريقية وأوروبية، وهو ما يؤكد عدم صحة الأخبار المتداولة.

 

وطالبت الشركة كافة الصحف والمواقع الاخبارية بتحري الدقة في نقل مثل هذه الأخبار والتي تحتوي علي كثير من المغالطات ما من شأنه أن يؤدي إلى إثارة البلبلة في السوق المصري، خاصة فيما يتعلق بسلع استراتيجية مثل الشاي والمنتجات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا مثل الصابون في ظل الظروف الحالية والتي تتعاون فيها كافة الأطراف المعنية لاستقرار السوق المصري وتوفير السلع والمنتجات للمستهلك المصري.

 

وأشارت الشركة إلى احتفاظها بكافة حقوقها القانونية تجاه كل من قام بنشر أية معلومات مغلوطة وغير دقيقة حماية لحقوقها وحقوق مساهميها والمتعاملين معها.