رئيس سي بي سي: 4 مليارات جنيه استثمارات متوقعة للمجمع الصناعي الجديد بمدينة السادات

كتب - حمدي المصري

توقع المهندس معتز بهاء الدين الرئيس التنفيذي لشركة سي بي سي مصر للتطوير الصناعي، جذب استثمارات صناعية  للمجمع الصناعي الجديد بمدينة السادات تصل لنحو 4 مليار جنيه.

 

وقال بهاء الدين، خلال حفل السحور الذي نظمته الشركة، إن الشركة تعاقدت في أبريل عام 2019 مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتنمية وتطوير وإدارة مجمع صناعي جديد بمدينة السادات على مساحة 1.1 مليون متر مربع، والذي بدأت العمل في تنفيذه في نوفمبر من نفس العام.

 

وأضاف بهاء الدين، أن الشركة انتهت من الخدمات والمرافق الخاصة بالمجمع، والذي يضم 80 قطعة أرض كاملة المرافق معدة لبناء المصانع في مختلف القطاعات، وكذلك 20 قطعة أخرى مخصصة للمناطق اللوجيستية، إضافة إلى المناطق الخدمية والإدارية والترفيهية والمساحات الخضراء والملاعب.

 

وأوضح أن المجمع يساهم في خلق 15 ألف فرصة عمل جديدة، ويضم مساحات متنوعة من الأراضي الصناعية كاملة المرافق لخدمة مختلف مجالات الصناعة وأبرزها، مواد البناء والصناعات الكيماوية، الصناعات الغذائية والدوائية، صناعة النسيج والجلود والأخشاب، والصناعات الهندسية، والإلكترونيات، إضافة لتخصيص منطقة كاملة لأراضي المخازن والخدمات اللوجستية.

 

ويقع مجمع سي بي سي بموقع مميز بمدينة السادات على طريق شبين الكوم – السادات الإقليمي، وعلى بعد 12 كم من مدخل مدينة السادات من طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

 

وأشار بهاء الدين، إلى أن الشركة توفر حزمة من الخدمات المميزة لتتكامل مع النشاط الصناعي سواء كانت خدمات التدريب الفني، الورش الفنية والميكانيكية، مركز الخدمات اللوجستية، خدمات تكنولوجيا المعلومات، مبنى إداري، صالات العرض ومنافذ البيع، نادي اجتماعي ومنطقة ترفيهية وملاعب رياضية، عيادات طبية، مساكن العمال، وحضانة للأطفال، كما أنه جاري الحصول على تراخيص لإقامة فندق.

 

وذكر أن المنطقة الصناعية الجديدة تضم أيضا مجمعا للصناعات الصغيرة والمتوسطة باسم “جاهز” بإجمالي 110 وحدة جاهزة للتشغيل والإنتاج تبدأ مساحتها من 600م2 إلى 800 م2.