أسمنت نجران توصي بتوزيع 42.5 مليون ريال أرباح نقدية على المساهمين

كتب - حمدي المصري

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة أسمنت نجران، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2021 بواقع (0.25) ريال للسهم والتي تمثل 2.5% من القيمة الاسمية للسهم وبإجمالي مبلغ 42.5 مليون ريال.

 

وقالت الشركة في بيان على السوق السعودية “تداول”، إن الأحقية تكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

 

وأشارت أسمنت نجران، إلى أنه بذلك يصبح إجمالي الأرباح التي تم توزيعها والتي سيتم توزيعها عن عام 2021، هو (1) ريال للسهم والتي تمثل 10% من القيمة الاسمية للسهم وباجمالي 170 مليون ريال.

 

وأوضحت الشكرة أن الجمعية وافقت كذلك على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2022، وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات وذلك بما يتناسب مع وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية.