تصديري الصناعات الغذائية يعلن تفاصيل البعثة التجارية إلى الأردن

كتب – حمدي المصري

كشف المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن موعد انطلاق بعثته التجارية إلى الأردن لتكون خلال الفترة من 29 إلى 31 مايو 2022.

 

يأتي ذلك بالتعاون مع مكتب التمثيل التجارى فى عمان، ونقابة تجار المواد الغذائية فى الأردن والتي تضم فى عضويتها كل تجار المواد الغذائية فى الأردن، وغرفة تجارة عمان والتى تضم فى عضويتها أكثر من 70 ألف تاجر أردنى فى كافة السلع والخدمات، وشركة كونسبت.

 

وأشار المجلس إلى أن ذلك بمشاركة مستوردين من (فلسطين – سوريا – العراق – الأردن)، حيث من المستهدف مشاركة حوالى 250 مستورد من الدول الأربعة متخصصين فى مجال الصناعات الغذائية.

 

وأوضح المجلس أنه لأول مرة ينظم بعثة إقليمية خارج حدود مصر تغطى مجموعة دول (الأردن – فلسطين – العراق – سوريا)، حيث بلغت صادرات مصر الغذائية المصنعة إلى تلك الدول فى عام 2021 حوالى 600 مليون دولار محققة نسبة نمو 26% مقارنة بصادرات 2020 وتمثل 15% من إجمالى الصادرات الغذائية المصرية البالغة 4.1 مليار دولار فى عام 2021.

 

وأكد المجلس، أن المنتجات المصرية تتمتع بمميزات كثيرة فى تلك الأسواق أهمها قرب المسافة، وتكاليف النقل والشحن الجيدة مقارنة بالدول الأخرى المصدرة، بجانب الاتفاقيات التجارية سواء إتفاقية التجارة العربية أو أغادير مع الأردن بحيث تسمح بمميزات جمركية للسلع المصرية، ولا يوجد أى عوائق على تصدير أى من المنتجات المصرية الغذائية إلى تلك الدول، بجانب الدعم الكبير من شركاء المجلس فى الأردن وتلك الدول.