الشرقية للدخان تساهم في رأسمال الشركة المتحدة للتبغ بنسبة 24%

كتب – حمدي المصري

أعلن مجلس إدارة شركة الشرقية للدخان- ايسترن كومباني، عن المساهمة في رأسمال الشركة المتحدة للتبغ بنسبة 24% والبالغ 100 مليون جنيه.

 

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الخميس، أنه تقرر دعوة الجمعية العامة العادية للتصديق على قرار المساهمة في الشركة الحاصلة على ترخيص جديد.

 

وأشارت الشركة إلى أن مؤسسي الشركة المتحدة للتبغ سيتحملون وحدهم إجمالي تكلفة قيمة الرخصة الجديدة دون تحمل “إيسترن كومباني” أي تكلفة خاصة بالرخصة.

 

كما قرر مجلس الإدارة إعادة هيكلة العلاقة التعاقدية لتصنيع منتجات فيليب موريس، فور صدور رخصة التصنيع والتشغيل وفقا لكراسة الشركة.

 

كانت الشركة الشرقية – ايسترن كومباني، وقعت اتفاقية عمل جماعية لإتاحة فرصة الخروج للمعاش المبكر الاختياري للعاملين بالشركة بجميع فروعها.

 

تسمح الاتفاقية للعاملين باختلاف أعمارهم للتقدم بطلب الخروج للمعاش المبكر والاستفادة من المزايا الجديدة التي تم الاتفاق عليها بين إدارة الشركة وممثلي اللجنة النقابية للصناعات الغذائية واللجنة النقابية بالشركة.

 

كما تسمح بخروج ما يقارب من 3 آلاف عامل من مختلف الأعمار والوظائف والمواقع اختيارياً بعد موافقة إدارة الشركة.

 

وسجلت الشركة الشرقية – إيسترن كومباني، خلال النصف الأول من العام المالي 2021 -2022، أرباحاً بلغت 2.92 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.538 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 8.53 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.16 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.