دايس تعين سوليد كابيتال مستشار مالي مستقل لإعداد دراسة وتقرير القيمة العادلة للأسهم

كتب - حمدي المصري

أعلن مجلس إدارة شركة دايس للملابس الجاهزة، تعيين مكتب سوليد كابيتال للاستشارات عن الأوراق المالية كمستشار مالي مستقل بديلًا عن مكتب المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية؛ لإعداد دراسة وتقرير القيمة العادلة لأسهم رأسمال الشركة بمراعاة معايير التتقييم المالي للمنشآت الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 1 لسنة 2017 أرقام 4 و5 و6 و7 وملحق (أ).

 

وقالت الشركة، في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، إن الغرض هو زيادة رأس المال المصدر للشركة بالقيمة الاسمية للسهم ولتقديم دراسة القيمة العادلة للهيئة العامة للرقابة المالية؛ لاستكمال إجراءات الحصول على موافقتها على نشر دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة الاسمية للسهم مع إعمال تداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي تنفيذًا لقرارات الجمعية العامة غير العادية للشركة المنعقدة في 12 فبراير 2022.

 

وقررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10 دقائق لحين الإطلاع على ذلك الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

 

كانت شركة دايس للملابس الجاهزة، أعلنت أنها تعتزم تعيين مستشار مالي مستقل لإعداد تقرير آخر للقيمة العادلة لأسهم الشركة بغرض زيادة رأس المال؛ بعد رفض الرقابة المالية تقرير القيمة العادلة لسهم الشركة المقدم لها مؤخرًا.

 

وردت الشركة على استفسارات البورصة بشأن مستجدات زيادة رأس المال، خلال بيان، بأنها ستقوم بتقديم الدراسة بعد الانتهاء منها للرقابة المالية لاستكمال إجراءات الحصول على موافقتها على نشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال مع اعمال تداول الحق منفصلًا عن السهم الأصلي.

 

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن رفضها اعتماد تقرير القيمة العادلة لسهم شركة دايس للملابس الجاهزة، والمعدة من مستشار مالي مستقل بهدف زيادة رأس المال.

 

وأشارت الرقابة المالية، إلى أن تقرير القيمة العادلة بغرض زيادة رأس المال لا يتوافق مع معايير التقييم المالي للمنشآت.