وزيرة الصناعة تخصص 2.5% من الاحتياطي النقدي للغرف التجارية لتوفير شنط رمضان للمواطنين

كتب - حمدي المصري

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، الموافقة على تخصيص 2,5% من الاحتياطي النقدي للغرف التجارية بالمحافظات لتوفير شنط رمضان للمواطنين.

 

وصدر قرار الوزيرة بالترخيص بالخصم من الاحتياطي والشراء من خلال لجنة مشتركة تضم المحافظات والغرف التجارية، على أن يتم التوزيع من خلال المحافظات أو مديريات التضامن والتي لديها قوائم بالأسر الأولى بالرعاية بكل محافظة.

 

يأتي ذلك عقب الاجتماع الموسع الذي عقدته الوزيرة ووزير التموين والتجارة الداخلية مؤخراً مع رؤساء مجالس إدارات الغرف التجارية والذي تم خلاله التأكيد على أهمية تعزيز الدور المجتمعي للقطاع الخاص والمساهمة في توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

 

من جهتها، قالت وزيرة الصناعة، إنه سيتم توفير أكثر من 160 ألف شنطة رمضان مقدمة من الغرف التجارية بـ 19 محافظة تشمل الإسكندرية وأسيوط، والمنوفية والدقهلية والبحر الأحمر وبورسعيد وسوهاج والقليوبية والمنوفية والسويس وقنا وكفر الشيخ وبنى سويف والمنيا والاسماعلية والاقصر وأسوان ودمياط والفيوم، وذلك بخلاف ما يتم توزيعه مباشرة من خلال الشركات الأعضاء بالغرف التجارية بالمحافظات.

 

وأضافت جامع، أن هذا الإجراء يتكامل مع مشاركة المصنعين والمستوردين والتجار في معارض أهلا رمضان بكافة المحافظات والتي توفر السلع الغذائية الأساسية والرمضانية بخصومات تصل إلى 30%، مشيرةً إلى أن هذه المعارض ستستمر لما بعد شهر رمضان بناء على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث ستقوم خلال الأسبوع المقبل بعرض منتجات الملابس والأحذية المخفضة أيضا استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

 

وقرر اتحاد الصناعات المصرية توفير 60 ألف شنطة رمضان من موازنة الاتحاد توزع من خلال قنوات وزارة التضامن، وذلك بخلاف ما يتم توزيعه من خلال الشركات الأعضاء بالاتحاد وذلك في إطار الدور المجتمعي للقطاع الخاص ولمواجهة المتغيرات الاقتصادية العالمية، وبمناسبة شهر رمضان الفضيل.