دايس للملابس الجاهزة تعتزم تعيين مستشار مالي مستقل لإعداد تقرير جديد للقيمة العادلة للأسهم

كتب - حمدي المصري

تعتزم شركة دايس للملابس الجاهزة، تعيين مستشار مالي مستقل لإعداد تقرير آخر للقيمة العادلة لأسهم الشركة بغرض زيادة رأس المال؛ بعد رفض الرقابة المالية تقرير القيمة العادلة لسهم الشركة المقدم لها مؤخرًا.

 

وردت الشركة على استفسارات البورصة بشأن مستجدات زيادة رأس المال في بيان، بإنها ستقدم الدراسة بعد الانتهاء منها للرقابة المالية لاستكمال إجراءات الحصول على موافقتها على نشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال مع أعمال تداول الحق منفصلًا عن السهم الأصلي.

 

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، أعلنت رفضها اعتماد تقرير القيمة العادلة لسهم شركة دايس للملابس الجاهزة، والمعدة من مستشار مالي مستقل بهدف زيادة رأس المال.

 

وأوضحت الهيئة أن تقرير القيمة العادلة بغرض زيادة رأس المال لا يتوافق مع معايير التقييم المالي للمنشآت، مشيرة إلى أن دراسة القيمة العادلة جاءت بغرض دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر لدايس من 106 مليون جنيه إلى 371 مليون جنيه.

 

وقررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية فبراير الماضي، قيد زيادة راس المال المرخص به لشركة دايس للملابس الجاهزة، من 300 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية “أسهم”.

 

وانخفضت أرباح شركة دايس للملابس الجاهزة خلال العام الماضي بنسبة 37%، حيث حققت أرباح بقيمة 43 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتي نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 54 مليون جنيه عن العام الماضي.

 

وسجلت الشركة صافي مبيعات مجمعة خلال 2021، بنحو 1.5 مليار جنيه، مقابل 1.2 مليار جنيه عن 2020.

 

أما على صعيد القوائم المالية المستقلة سجلت الشركة 20.7 مليون جنيه أرباحًا، مقابل 79 مليون جنيه عن 2020، بينما سجلت مبيعات مستقلة بلغت 1.4 مليار جنيه، مقابل مليار جنيه عن العام قبل الماضي.