مينا فارم تعدل النظام الأساسي لإضافة نشاط إنتاج الأمصال واللقاحات

كتب - حمدي المصري

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، على تعديل مواد بالنظام الأساسي للشركة.

 

وقالت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، إن الجمعية العمومية قررت تعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة بإضافة نشاط إنتاج الأمصال واللقاحات، مشيرة إلى أن تعديل المادة في ضوء التعاقد المبرم بين مينا فارم للأدوية وصندوق الاستثمار الروسي لإنتاج لقاج سبوتنيك 5 في مصانع الشركة وإنتاج أكثر من 40 مليون جرعة لقاح سنوي.

 

ووافقت الجمعية أيضا على تعديل المادة 4 من النظام الأساسي للشركة والخاصة بمحلها القانوني وتفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في التوقيع على عقد إيجار لمساحة قدرها 3695 متر مربع من قطعة الأرض بالمنطقة الصناعية A2 لمدة 9 سنوات لصالح شركة ميجنترا مصر للهندسة الوراثية والعلاج الجيني.

 

كانت مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، أعلنت عن قوائمها المالية خلال العام الماضي بارتفاع أرباحها بنسبة 52%.

 

وأشارت إلى تسجيل صافي أرباح مجمعة بقيمة 474 مليون جنيه خلال السنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي مقابل 310 مليون جنيه عن 2020 مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وارتفعت مبيعات الشركة إلى 3 مليار جنيه خلال 2021 مقابل 2.3 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

 

واقترح مجلس إدارة مينا فارم توزيع أرباح على المساهمين بنسبة 28% من الأرباح على المساهمين، إضافة إلى اعتماد الخطة التقديرية للمبيعات المتوقعة لعام 2022 بمبلغ 2.5 مليار جنيه مع الاخذ فى الاعتبار متغيرات سوق الدواء.