أسمنت اليمامة توقع اتفاق تمويل مع البنك الأهلي السعودي بقيمة 1.6 مليار ريال

كتب – حمدي المصري

وقعت شركة أسمنت اليمامة اتفاقية تمويل بنكي متوافق مع الشريعة الإسلامية، مع البنك الأهلي السعودي، بقيمة إجمالية 1663 مليون ريال.

 

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع السوق السعودية “تداول”، إن القرض يشمل تمويلا طويل الأجل بقيمة 800 مليون ريال، كما يشمل القرض إعادة تمويل جزء من قروض قائمة طويلة الأجل بقيمة 563 مليون ريال، وتمويل قصير الأجل بقيمة 300 مليون ريال.

 

ويمتد التمويل طويل الأجل لمدة ثماني سنوات تشمل ثلاث سنوات فترة سماح، فيما التمويل طويل الأجل لمدة أربع سنوات لسداد جزء من قروض قائمة.

 

وأوضحت أسمنت اليمامة أن التمويل قصير الأجل لمدة سنة واحدة (قرض دوار حسب الطلب)، مشيرة إلى أن الهدف من وراء الاتفاقية فيما يخص التمويل طويل الأجل، تمويل نقل وتركيب الخط السابع من المصنع القديم في جنوب مدينة الرياض إلى موقع المصنع الجديد في الحلال الشمالية بمحافظة الخرج التابعة لمنطقة الرياض، وتبلغ طاقة الخط الإنتاجية 10 آلاف طن/ كلنكر يومياً وبذلك ستصل الطاقة الانتاجية بنهاية عام 2024م في الموقع الجديد 30 ألف طن/ كلنكر يومياً، وسداد جزء من التزام القرض القائم، وتحسين الكفاءة المالية، حيث يستهدف التمويل قصير الأجل، تمويل رأس المال العامل.