معادن تجدد مذكرة تفاهم مع الإمارات العالمية للألومنيوم للتعاون التكنولوجي

كتب – حمدي المصري

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية “معادن”، الشركة الرائدة في صناعة التعدين في السعودية وإحدى شركات التعدين الأسرع نمواً في العالم، عن تجديد مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات العالمية للألومنيوم لمواصلة استعراض مجالات التعاون التكنولوجي المحتملة ضمن سلسلة القيمة في صناعة الألومنيوم.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن المذكرة تهدف إلى استعراض سبل التعاون في تطوير تكنولوجيا صهر الألومنيوم، بما في ذلك التقنيات الحديثة الهادفة إلى خفض انبعاثات الغازات الدفيئة، كما يسعى الطرفان إلى التعاون في إدارة المنتجات الثانوية الناتجة عن عمليات سلسلة إمداد الألومنيوم وإعادة تدويره.

 

من جهته، قال المهندس رياض بن سعد، نائب الرئيس الأعلى لوحدة الألمنيوم الاستراتيجية في “معادن”، إن الألومنيوم يعد أحد أهم المعادن في العالم للصناعة والتجارة العالمية، بوجود رواسب كبيرة من البوكسيت في الشمال، مشيرا إلى إن المملكة العربية السعودية لديها وعود هائلة باعتبارها لاعب رائد في جانب العرض في هذه الصناعة التي تركز على المستقبل.

 

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، عبدالناصر بن كلبان، إن تمديد الاتفاقية مع “معادن” لاستكشاف مجالات التعاون المحتملة في التطوير التكنولوجي يهدف إلى تعزيز الاستدامة في الشركتين، نظراً لأن سرعة التغلب على التحديات الكبرى تتطلب تضافر جهود جميع الأطراف المعنية.