خلال أيام .. إبرام التعاقد مع تكنيب الإيطالية لإعداد دراسة تطوير شركتي النصر والدلتا للأسمدة

كتب – حمدي المصري

كشف المحاسب عماد الدين مصطفى، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للكيماويات، عن أن الشركة تسعى لإبرام التعاقد مع شركة تكنيب الإيطالية لإعداد دراسة الجدوى الخاصة بتطوير شركتي النصر والدلتا للأسمدة خلال الأيام المقبلة.

 

وقع اختيار الشركة القابضة للكيماويات على الشركة الإيطالية بعد المناقصة التي أجرتها الشركة القابضة وتقدم لها عدد من الشركات الاستشارية.

 

وأوضح مصطفى، في تصريحات صحفية، أن الشركة سوف تقوم بصياغة الدراسات الخاصة بعملية التطوير وتقييم خطوط الانتاج الحالية في مصانع شركتي النصر والدلتا للأسمدة، لمعرفة وتحديد الخطوط التي يمكن تطويرها والتي يجب استبدالها، مشيراً إلى أن خطط تطوير وتحديث المصانع يخضع لدراسات جدوى دقيقة قبل تنفيذها، بما يساهم فى ضمان نجاح خطط التطوير ولا سيما شركات ومصانع الأسمدة.

 

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تحويل كلا المصنعين إلى الربحية من خلال المصانع الجديدة، وخفض معدلات استهلاك الطاقة، مقارنة بمعدلات الاستهلاكي العالمية، بجانب التوافق مع البيئة مع قوانين البيئة المصرية، مشيراً إلى أن هناك توجه رئيسي لدى الشركة بأن تشمل خطط التطوير التوسع بتصنيع الأمونيا الخضراء، واستخدامها فى الصناعة فى ظل التوجه العالمى والمصرى نحو تعظيم المشروعات الخضراء وزيادتها للحد من التلوث وحماية البيئة.

 

وتخصص الشركة القابضة للكيماويات نحو 10 مليار جنيه استثمارات لتطوير شركات الأسمدة التابعة للقابضة وذلك بحسب تصريحات سابقة للمحاسب عماد الدين مصطفى رئيس الشركة، متوقعاً أن تصل مدة تنفيذ مشروعات التطوير  بين 3-4 سنوات، خاصة وأنها مشروعات ضخمة وتحتاج إلى فترات زمنيه طويلة لبدء تشغيلها.

 

وتمتلك الشركة القابضة 17 شركة تابعة تتولى الاستثمار فى قطاعات عدة منها الأسمدة الأزوتية والكيماويات الأساسية والورق والكرتون والدخان والسجائر والفيرومنجنيز والملح وإطارات السيارات والمعدات الزراعية والجرارات والمحاريث.