تصديري الحاصلات الزراعية: 12 شركة مصرية تشارك في معرض فروت لوجستيكا 2022

كتب - حمدي المصري

أعلن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عن مشاركة 12 شركة مصرية من الشركات المصدرة للخضر والفاكهة بمعرض فروت لوجستيكا 2022 المقام في العاصمة الألمانية برلين والتي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر على مدار ثلاث أيام.

 

وقال المجلس، إن المعرض يعد أكبر ملتقى للعاملين في مجال التجارة الدولية للحاصلات الزراعية خاصة الخضر والفاكهة الطازجة، وشارك فيه خلال آخر دوراته ما يقرب من 3335 عارض من 91 دولة ويزوره حوالي 73 ألف زائر من 135 دولة من كبرى الشركات الأجنبية العاملة في مجال تجارة الحاصلات الزراعية.

 

ولفت المجلس إلى قيام الدكتور عبد العزيز الشريف رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري في برلين بافتتاح الجناح المصري بالمعرض، حيث تم تنظيم المشاركة المصرية هذا العام بالتعاون مع استشاري المجلس لشئون المعارض شركة كونسبت لتنظيم المعارض.

 

من جهته، أكد عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، على أهمية تواجد مصر فى مثل هذه المعارض والملتقيات لأنها بوابة مفتوحة للانتشار العالمي المنشود.

 

وقال الدمرداش، إنها تتيح التعرف على أحدث ما وصل إليه العالم في مجال إنتاج وتعبئة وتغليف المحاصيل الزراعية، فضلا عنها تعد فرصة جيدة لعرض إمكانيات مصر في مجال إنتاج وتصدير المحاصيل الزراعية المتميزة والنفاذ لأسواق جديدة.

 

يذكر أن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية بلغت 4.2 مليون طن بقيمة 2.4 مليار دولار خلال الموسم التصديري المنتهى 2020 / 2021، وتتصدر الفواكه الطازجة صادرات القطاع بقيمة بلغت حوالي 1.3 مليار دولار، وتأتي صادرات الخضر الطازجة في المرتبة الثانية بقيمة 574 مليون دولار.