مجموعة العربي تستهدف الوصول بصادراتها إلى 500 مليون دولار بحلول 2030

كتب - حمدي المصري

أعلنت مجموعة العربي، عن استهدافها الوصول بصادراتها إلى نصف مليار دولار بحلول 2030.

 

وقال محمود ممدوح العربي مدير عام قطاع التصدير بالمجموعة، إن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار خلال السنوات القليلة المقبلة.

 

وأضاف العربي، في تصريحات صحفية، أن المجموعة تقوم بالتصدير إلى 60 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، وتسعى من أجل زيادة صادراتها إلى دول شرق أوروبا، مشيرا إلى أن المجموعة تركز حاليًا على إقامة عدد من المراكز اللوجيستية والشراكات التجارية في الدول المستهدف تعزيز الصادرات إليها، حيث تم خلال العام الماضي توقيع شراكة تجارية مع إحدى الشركات السودانية، الأمر الذي ساهم في زيادة صادرات الشركة للسوق السودانية مع توفير كافة أنواع الخدمات التي تقدمها في مصر.

 

وأوضح العربي، أنه جاري حاليًا تأسيس مراكز لوجيستية في نيجيريا وتونس وكينيا، ومن المستهدف افتتاح مركزين في نيجريا والسعودية خلال العام الجاري.

 

وتتواجد منتجات مجموعة العربي في 60 دولة حول العالم، ولديها 14 اسمًا تجاريًا عالميًا، كما حصلت على العديد من شهادات الجودة والاعتماد العالمية، وكذلك تمتلك 600 مركز صيانة، ويعمل بها نحو 40 ألف عامل وموظف حاليا، وتسعى لتوفير فرص عمل في مصر والخارج لنحو 200 ألفا.

 

وكانت مجموعة العربى قد حصدت جائزة المركز الأول كأفضل مصدر لمنتجات مبتكرة عن عام  2021 في مجال الصناعات الهندسية خلال مؤتمر التصدير EXXA، والذي نظمه المجلس التصديري للصناعات الهندسية.

 

وجاءت جائزة الأفضل في تصدير المنتجات المبتكرة عن منتج التكييف والتي أجرت عليه العربى العديد من التعديلات التقنية، لتضيف ميزة جديدة إلى مواصفات المنتج تحقق به رضا عملاءها في السوق المحلي والعالمي.