راكتا للورق تعتمد الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل بخسائر متوقعة 89.5 مليون جنيه

كتب - حمدي المصري

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة العامة لصناعة الورق – راكتا، على الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل، بخسائر متوقعة بنحو 89.5 مليون جنيه.

 

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس، إن الجمعية العمومية قررت إعادة النظر في الموازنة الاستثمارية للعام المالي المقبل، بعد الأخذ في الاعتبار التغير في أسعار الصرف للعملات الأجنبية.

 

بينما وافقت الجمعية العمومية غير العادية، على تكهين وبيع خطوط الإنتاج الأربعة القديمة وملحقاتهم والغلايات أرقام 4 و5 وملحقاتهم والتربينة رقم 4 وملحقاتها، على أن يتم توريد حصة البيع إلى الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لاستبداء القروض المستحقة على “راكتا”.

 

كان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أعلن عن الانتهاء من الدراسة المقدمة الخاصة بشركة راكتا لإنتاج الأوراق، والتي تصنع نوعين من الأوراق، وجاري مناقشة التكلفة النهائية للمشروع، مؤكدا على محاولة تخفيضها عن 230 مليون دولار، وتم الوصول للتصور النهائي للمشروع.

 

وسجلت شركة العامة لصناعة الورق – راكتا، صافي ربح بلغ 397.8 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 46.09 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتصل إلى 264 ألف جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 496 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.