حديد الإمارات ترفع الأسعار 20% بداية من أبريل 2022

كتب - حمدي المصري

قررت مجموعة حديد الإمارات أركان، زيادة أسعار حديد التسليح في السوق المحلية بنسبة 20٪ لتصل إلى 3125 درهمًا للطن، اعتبارًا من 1 أبريل 2022 مقارنة بـ 2590 درهمًا في مارس الماضي.

 

وأرجعت المجموعة، هذه الزيادة إلى ارتفاع أسعار المواد الخام العالمية الناتجة عن التداعيات المستمرة للأزمة الروسية الأوكرانية، حيث تعد روسيا وأوكرانيا من بين أكبر موردي خام الحديد ومربعات الصلب في جميع أنحاء العالم، وقد ارتفعت أسعار الخردة بنسبة 29٪ وأسعار مربعات الصلب بنسبة 25٪ منذ أن أعلن عن أسعار حديد التسليح لشهر مارس الحالي.

 

وأضافت الشركة في بيان لها، “في إطار ريادتها ومسؤوليتها المجتمعية في السوق المحلية، ستقوم مجموعة حديد الإمارات أركان بتحمل جزء من الزيادة في التكلفة لضمان استقرار السوق وتقليل تقلبات الأسعار ودعم قطاع البناء المحلي”.

 

ومن جهة أخرى، ضخت المجموعة المزيد من الكميات خلال الشهر الجاري بزيادة قدرها 35٪ مقارنة بشهر فبراير، بهدف تلبية الطلب المتنامي، والحفاظ على توازن السوق، ودعم قطاع البناء المحلي من خلال توفير المزيد من منتج حديد التسليح في السوق المحلية.

 

وتسعى مجموعة حديد الإمارات أركان، إلى تجنب الارتفاع الكبير في أسعار حديد التسليح على المستخدميين النهائيين، حيث لا تزال أسعار هذا المنتج في السوق المحلية من ضمن الأسعار الأقل مقارنة ببقية دول العالم، كما ستسعى المجموعة إلى الحفاظ على توافر المواد الخام اللازمة لتصنيع حديد التسليح محليًا وتخفيف الارتفاع الحالي على المستخدمين النهائيين.