بنك قطر الوطني ينتخب محمد بدر رئيسا تنفيذيا.. ويوزع أرباح نقدية بقيمة 0.75 قرش للسهم

كتب - حمدي المصري

قررت الجمعية العامة العادية لبنك قطر الوطني الأهلي مصر، الموافقة على مقترح المجلس بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن 2021.

 

وأعلن البنك في بيان موسل للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أن الجمعية وافقت على توزيع أرباح بقيمة 0.75 قرش على المساهمين، والتصديق على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية والتغيرات التي طرأت على تشكيل المجلس.

 

كما وافق مجلس إدارة بنك قطر الوطني الأهلي مصر، خلال جلسته المنعقدة أمس الإثنين، على انتخاب محمد محمود على بدير رئيس تنفيذي لمجلس إدارة البنك بذات الاختصاصات والصلاحيات السابق تقريرها للعضو المنتدب السابق وعلي النحو الوارد تفصيلا بالسجل التجاري للبنك، كما وافق المجلس على انتخاب على راشد على المسند المهندي وتعيينه رئيسا غير تنفيذي للبنك.

 

وسجل بنك QNB الأهلي صافي أرباح مستقلة بلغت 7.452 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، مقابل صافي أرباح 7.398 مليار جنيه بنهاية 2020، محققا نسبة نمو 2%.

 

وأظهرت القوائم المالية المستقلة للبنك، ارتفاع إجمالي أرباح البنك قبل الضريبة لتبلغ 10.852 مقابل 10.403 مليار جنيه، كما بلغت ودائع العملاء 295 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2021 محققة نسبة نمو 27%، مقارنة بديسمبر 2020 مدفوعة بالنمو في كافة مجالات الأنشطة، حيث بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي الودائع 4.54% في سبتمبر2021 طبقا لآخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري.

 

وأطلق QNB الأهلي باقة من الخدمات والتحديثات المصرفية الجديدة على المنتجات المقدمة عبر الإنترنت والهاتف المحمول والتي تعد الأولى من نوعها في السوق المصرفي دون الحاجة إلى زيارة الفروع.

 

ويمكن للعملاء الحصول على قرض سريع في نفس اليوم بقيمة تصل إلى مليون جنيه مصري بضمان مدخرات العملاء من الودائع والشهادات من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت مع امكانية الحصول على بطاقة ائتمانية بضمان الودائع والشهادات وفتح حساب “يومياتي توفير الإلكتروني” مجاناً وبدون حد أدنى لفتح الحساب، بالإضافة إلى خصم أكثر من 50% على المصاريف الإدارية الخاصة بالقرض.

 

كما يمنح تطبيق الهاتف المحمول لعملاء البنك مزايا حصرية من بينها استبدال النقاط الخاصة ببرنامج الولاء والتعرف على أحدث العروض والخدمات المقدمة من البنك من خلال خدمة الرسائل المتاحة على التطبيق وخدمة معرفة موقع الفروع وأجهزة الصراف الآلي والفروع المتخصصة في استقبال العملاء ذوي الهمم انطلاقا من دور البنك الريادي في دعم الشمول المالي وتوفير سبل الراحة لجميع الشرائح.