وزيرة الصناعة: تنظيم بعثة رجال أعمال إلى قبرص خلال النصف الثاني من العام الجاري

كتب - حمدي المصري

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن أنه جاري التنسيق بين الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وغرفة التجارة والصناعة في دولة قبرص لتنظيم بعثة رجال أعمال إلى  قبرص خلال النصف الثاني من العام الجاري.

 

وقالت جامع، خلال لقائها مع ناتاسا بيليدس وزيرة الطاقة والصناعة والتجارة القبرصية، على هامش منتدى الأعمال المصري القبرصي، إنه تم بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف بين مصر وقبرص واليونان.

 

وأكدت جامع، على أهمية تعزيز وتكثيف التعاون المشترك في عدد من القطاعات الاقتصادية التي تعود بالنفع على كلا البلدين والتي تشمل مجال الطاقة من خلال مشروع الربط الكهربائي وكذلك تصدير الغاز الطبيعي إلى القارة الأوروبية وكذا التعاون في مجال الصناعات التكنولوجية المرتبطة بالطاقة، إضافة إلى التعاون في كل من مجالات التصنيع الغذائي والمصايد السمكية، فضلاً عن التعاون فى قطاع السياحة وتنظيم الرحلات السياحية الكروز بين البلدين، والتعاون في مجال بناء وصيانة السفن.

 

ووجهت جامع الدعوة للشركات القبرصية للاستثمار في مصر وذلك باعتبارها محوراً إلى الأسواق العربية والأفريقية والاستفادة من اتفاقات التجارة الحرة التي تربط مصر بالعديد من الدول والتكتلات العالمية والتي توفر سوقاً استهلاكية تزيد عن 1.8 مليار نسمة.