غرفة صناعة الملابس تجتمع مع مصلحة الجمارك للنظر في شكاوى المستثمرين

كتب - حمدي المصري

كشف الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات، عن أن مصلحة الجمارك وعدت بتنظيم اجتماع عاجل للنظر في الشكاوي الواردة من منظمات الأعمال العاملة في قطاع المنسوجات والملابس، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تضمن سرعة الافراج الجمركي عن مستلزمات الانتاج بالموانئ.

 

وتمنى عبدالسلام، إيجاد حل لكافة المشكلات الجمركية سريعا، حتى لا تتكبد المصانع تكاليف إضافية تتعلق بإيجار الحاويات التي يتم تحصيلها بالدولار لصالح الشركات الأجنبية.

 

كان رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات، ورئيس غرفة الصناعات النسيجية، ورئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، ووكيل المجلس التصديري للمنسوجات والمفروشات، ووكيل غرفة الصناعات النسيجية، توجهوا بالشكر والتقدير إلى محافظ البنك المركزي المصري، لسرعة استجابته لمطالب المصانع العاملة بقطاعات الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة المتعلقة بسرعة فتح الاعتمادات المستندية في البنوك لتلبية احتياجات المصانع من خامات ومستلزمات الإنتاج المستوردة.

 

ولفت عبدالسلام، إلى أن محافظ البنك المركزي وجه البنوك العاملة في مصر بالنظر في كافة الطلبات الخاصة بالصناعة والبت فيها في أسرع وقت، حفاظا علي استقرار العملية الانتاجية وتوفير المنتجات في الاسواق المحلية والاستمرار في العملية التصديرية، مشيدا بالتحركات الحكومية لمساندة الصناعة علي مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، بما سيكون له مردودا اقتصاديا واسعا.

 

وأكد عبد السلام، على التزام كافة المصانع بزيادة الإنتاجية، ومواصلة العمل ليل نهار، والحفاظ علي استقرار الأسعار في الأسواق المحلية، والعمل علي زيادة الصادرات تنفيذا لخطة الحكومة.