تصديري الصناعات الهندسية يطلق بعثة تجارية إلى نيجيريا بمشاركة 14 شركة

كتب - حمدي المصري

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية عن انطلاق البعثة التجارية التي ينظمها المجلس إلى نيجيريا، في إطار خطة المجلس للتوسع في صادرات القطاع إلى السوق الأفريقية.

 

من جهتها، قالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري، إن البعثة تضم 14 شركة في قطاعات “الأجهزة الكهربائية، والأجهزة المنزلية، ووسائل النقل، طلمبات ومراجل، ومكونات السيارات، والمعدات الزراعية، ومنتجات تشغيل المعادن”.

 

وأضافت حلمي، أنه يجرى تنظيم البعثة بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري، ومن المقرر غدًا عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها النيجيرية لزيادة الصادرات والتعرف على احتياجاتهم وبحث الفرص التجارية المتاحة، مشيرة إلى أن السوق النيجيري واعد ويعد أحد أهم الأسواق الأفريقية المستهدفة من قبل المجلس.

 

وأشارت إلى أن المجلس سيركز خلال الفترة المقبلة على التوسع في إقامة المعارض المحلية لقطاعاته المختلفة التي تستهدف التصدير واستقدام بعثات مشتريين دوليين على غرار ما تم في معرض “هاتس” الذي نظمه المجلس في نوفمبر الماضي والذي حقق نجاحا كبيرا في جذب مشترين وعقد صفقات تصديرية.

 

يذكر أن صادرات الصناعات الهندسية ارتفعت بنسبة 24% فى شهر يناير 2022 مقارنة بنفس الشهر 2021 حيث بلغت 278 مليون دولار في يناير 2022 مقارنة بـ 223.5 مليون دولار فى يناير 2021.