إيبيكو تقرر توزيع كوبون نقدي بقيمة 3 جنيه للسهم عن أرباح العام الماضي

كتب - حمدي المصري

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو، خلال جلستها المنعقدة أمس السبت، تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي، وحساب توزيع الأرباح.

 

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد، إن الجمعية العمومية قررت توزيع كوبون نقدي بواقع 3 جنيه للسهم موزعة على قسطين متساويين، مشيرة إلى أن القسط الأول سيتم توزيعه في أبريل المقبل، والثاني في يوليو 2022، إضافة إلى إبراء ذمة مجلس الإدارة وإخلاء مسؤوليتهم عن العام الماضي.

 

وحققت المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو، أرباحاً مجمعة بلغت 522.8 مليون جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بلغت 487.4 مليون جنيه بنهاية 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، كما زادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل 3.43 مليار جنيه، مقابل 2.8 مليار جنيه خلال 2021.

 

كان مجلس إدارة الشركة وافق في نوفمبر الماضي، على إسناد تنفيذ هيكل بناء مصنع ايبيكو 3 إلى شركة PHARMDULE MORIMATSU السويدية بإجمالي 43.5 مليون دولار مع هامش +/- 5%.

 

وأكدت الشركة، أن الموافقة جاءت بعد التفاوض ودراسة العروض المقدمة من أكبر الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.

 

ووفقا للبيان، يعد مصنع ايبيكو 3 أول مصنع في مصر والشرق الأوسط لإنتاج البدائل والأدوية الحيوية والبيولوجية، والواقع في مدينة العاشر من رمضان على مساحة 10 آلاف متر مربع، باستثمارت تصل إلى 1.2 مليار جنيه.