تصديري الصناعات الغذائية يشارك في ملتقى أسوان الصناعي الأول “ASWAN EGY PROCESS“

كتب – حمدي المصري

شارك المجلس التصديري للصناعات الغذائية فى فعاليات ملتقى أسوان الصناعي الأول “ASWAN EGY PROCESS“، والذي يقام في الفترة من 24 إلى 26 مارس الجاري.

 

يقام الملتقى بمنطقة أرض المعارض وسط مشاركة كبيرة لأكثر من 32 عارض وشركة ويتضمن عقد 8 جلسات عامة و6 اجتماعات ثنائية مع كبار المستثمرين والمصنعين وبحضور الدكتور أشرف السيد وكيل المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

 

ويشارك المجلس فى حلقات نقاشية مع منتجي ومصنعي المانجو، النباتات الطبية والعطرية، التمور، الأسماك، وذلك لتقديم الدعم اللازم والاجابة على استفسارات المستثمرين والمزارعين من أبناء محافظة أسوان فيما يتعلق بالأسواق التصديرية المستهدفة واشتراطات التصدير وكيفية الاستفادة من المساندة التي تقدمها الحكومة المصرية وطرق التسويق الدولي بجانب عمل التشبيك بين المصنعين والمصدرين من أعضاء المجلس والمزارعين فى أسوان بهدف إتاحة فرص استثمارية جديدة فى المحافظة وتنمية الصادرات.

 

وزار أشرف السيد وكيل المجلس متحف النيل فى مدينة أسوان والاجتماع مع سفير كوريا الجنوبية لدى مصر وعرض التعاون المشترك فى مجال تنمية الصادرات الغذائية المصرية إلى كوريا وتلبية احتياجات السوق الكوري من المنتجات الغذائية المتوافقة مع هيكل التصنيع والتصدير المصري وذلك استكمالا للندوة التعريفية عن السوق الكوري التي قدمها المجلس بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري المصري فى كوريا.