أبو قير للأسمدة تتعاقد مع SAP العالمية لتنفيذ مشروع التحول الرقمي

كتب - حمدي المصري

حضر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية التوقيع على عقد مشروع التحول الرقمى لشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، والذى وقعته مع شركة SAP العالمية في إطار مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة والاستفادة منها.

 

وقع العقد المهندس عابد عزالرجال رئيس شركة أبوقير للأسمدة مع المهندس محمد سامى العضو المنتدب لشركة SAP  مصر، بحضور المهندسة هدى منصور مدير التحول الرقمى الذكى بشركة SAP لمنطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا، ومن شركة ابوقير للأسمدة المهندس ضياء طاهر نائب رئيس الشركة والمهندس مصطفى إبراهيم مساعد رئيس الشركة .

 

وبمقتضى العقد تقوم شركة SAP بإنشاء نظام رقمى متكامل في شركة أبو قير يتكامل فيه نظام تخطيط وإدارة موارد المؤسسة ERP مع نظام إدارة المعلومات بحيث يتم إدارة العمل بالشركة من خلال منظومة رقمية ذكية تتكامل بها جميع بيانات أنشطة الشركة في قطاعات الإنتاج وإدارة المشروعات والصيانة والأمن الصناعى والبيئة والجودة والمالية والمخازن والمشتريات والتسويق، وترتبط بأحدث أنظمة التحكم المطبقة بمصانع شركة أبوقير الأمر الذى يؤدى لسرعة ودقة اتخاذ القرار المبنى على البيانات والمعلومات الفورية.

 

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية مواكبة صناعات القيمة المضافة والتي تعد شركة أبوقير للأسمدة جزءاً منها للتطورات التكنولوجية الحديثة والاستعانة بأحدث الخبرات والتطبيقات العالمية لتنفيذ أهداف التحول الرقمى.

 

وأشار إلى أن شركة أبو قير للأسمدة من الشركات الرائدة في مجالها وتسهم في تحقيق النمو لصناعة الأسمدة المحلية وتحقيق قيمة مضافة مهمة للإقتصاد المصرى الأمر الذي يتطلب دائما مواكبتها للتحديث والتطور المستمر فى إدارة العمليات، لافتاً إلى أن التحول الرقمي يعد من أهم المحاور التي تبناها قطاع البترول في استراتيجيته وبما يغطى كافة أنشطة الصناعة.

 

من جهته، أكد المهندس عابد عزالرجال، حرص الشركة المستمر واهتمامها بتحديث أنظمة عملها من خلال تطبيق نظام  ERP لمواكبة احدث التكنولوجيات العالمية وإيماناً منها بأهمية التحول الرقمى كعنصر رئيسى لدعم عمليات التطوير لديها كصرح انتاجى مهم في مجالها.

 

وأضاف أن تطبيق النظام الجديد سيوفر الربط الكامل بين قطاعات الشركة وسهولة وسرعة تداول وتدفق المعلومات بما يؤدى لكفاءة وسرعة اتخاذ القرار السليم والذى ينعكس  ايجاباً على كفاءة العمليات ومؤشرات الأداء.

 

فيما قال المهندس محمد سامي، إن شركته فخورة ومتحمسة للعمل مع شركة أبو قير للأسمدة والكيماويات، مشيرا إلى أهمية هذه الشراكة كجزء من رؤية وزارة البترول والثروة المعدنية، حيث ستعمل خبرات SAP العالمية وأحدث الابتكارات على تسريع أهداف التحول الرقمي لشركة أبو قير والتعامل معها، والاستفادة من أحدث التطورات في هذا المجال مع الحلول المتقدمة التي توفرها SAP.