شعبة مواد البناء: 1500 جنيه ارتفاع متوقع في سعر الحديد بعد انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار

كتب - حمدي المصري

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إنه من المتوقع ارتفاع أسعار الحديد بنحو 1500 جنيه خلال الفترة المقبلة مع ارتفاع سعر الدولار.

 

وأضاف الزيني، في تصريحات صحفية، أن أسعار الحديد بالسوق المحلية، ارتفعت بنحو 1000 جنيه للطن، والمصانع ترفع الأسعار بشكل مستمر خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن المصانع الاستثمارية رفعت السعر من 17400 إلى 19 ألف جنيه للطن أرض المصنع، عقب ارتفاع سعر الدولار بشكل كبير خلال تعاملات الأمس، واستمرار الارتفاع خلال تعاملات اليوم.

 

وأوضح الزيني، أن سعر الحديد يتراوح ما بين 17 و19 ألف جنيه للطن أرض المصنع، ونحو 19 إلى 20 ألف جنيه للطن للمستهلك.

 

وحول أسعار الأسمنت، أشار إلى أن الأسعار شهدت زيادات طفيفة في الطن خلال تعاملات الأمس ليتراوح ما بين 1250 إلى 1380 جنيه للطن، ونحو 1500 إلى 1650 جنيه للطن للمستهلك.

 

وأكد الزيني، أن انخفاض قيمة الجنيه سيرفع من أسعار البضائع بشكل عام، ومواد البناء بشكل خاص، لأن القرار أسفر عن خفض قيمة رأس مال التجار بنحو 16%.

 

وأوضح الزيني، أنه من الطبيعي في هذه الحالات أن تشهد الأسواق اضطرابات قصيرة حتى استقرار المنتجين والتجار على أسعار البيع الرسمية التي تحددها الجهات المعنية، في ظل الزيادات المعلنة، مطالبًا الجهات المختصة بتكثيف جهودها للكشف عن حالات توقف تسليم الشحنات اللازمة، والتصدي للتجار الذين أغلقوا منافذ البيع الخاصة بهم.