13 أبريل.. إيديتا تناقش اقتراح توزيع الأرباح واعتماد القوائم المالية لعام 2021

كتب - حمدي المصري

تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة إيديتا للصناعات الغذائية، يوم 13 أبريل المقبل، تعديل المادة 4 من النظام الأساسي للشركة.

 

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الإثين، إن الجمعية العادية ستناقش في اليوم ذاته، اعتماد مقترح حساب توزيع الأرباح واعتماد القوائم المالية عن عام 2021.

 

كانت أرباح شركة إيديتا للصناعات الغذائية ارتفعت بنسبة 56.5% خلال 2021، على أساس سنوي.

 

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، إنها حققت أرباحاً مجمعة بلغت 528 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتي نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 347 مليون جنيه عن 2020.

 

وزادت مبيعات الشركة خلال 2021 إلى 5.25 مليار جنيه، مقابل 4.02 مليار جنيه في 2020.

 

أما على صعيد القوائم المالية المستقلة، فقد ارتفعت أرباح ايديتا إلى 462 مليون جنيه، مقابل ارباح بلغت 393 مليون جنيه عن 2020، وزادت الإيرادات المستقلة لتسجل نحو 4.2 مليار جنيه، مقابل إيرادات نحو 3.2 مليار جنيه.

 

وكشفت شركة ايديتا عن أخر المستجدات حول خطاب نوايا غير لبملزم مع الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية بشأن استحواذ شركة ايديتا بنفسها أو من خلال إحدى شركاتها التابعة على الأصول المملوكة لها.

 

وأشارت ايديتا، إلى أنه لم يتم الوصول إلى اتفاق يرضى المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية، وعليه فقد تم توقف المفاوضات بشأن تلك الصفقة.

 

كانت شركة ايديتا للصناعات الغذائية أعلنت نوفمبر الماضي عن توقيع خطاب نوايا غير ملزم للاستحواذ على أصول الشركة المصرية البلجيكية للاستثمار الصناعية المصنعة لمنتجات المخبوزات والكرواسون والكعك والدوناتس باسم العلامة التجارية “ole”.

 

وأضافت ايديتا، أن الأصول التي يجري دراسة الاستحواذ عليها تشمل، أصول عقارية من أراضي ومبان وانشاءات، بجانب آلات ومعدات وخطوط الإنتاج.