تصديري الصناعات الهندسية ينظم ورسة عمل للتعريف بمعرض ”Automechanika”

كتب – حمدي المصري

عقد المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ورشة عمل للتعريف بمعرض ”Automechanika” المقرر إقامة نسخه منه في دبي 22 نوفمبر 2022، ونسخة أخرى من المعرض في المملكة العربية السعودية.

 

شارك في الورشة ممثلي 20 شركة مصرية، بحضور دينا شرف وكيل مكتب هيئة معارض فرانكفورت في مصر،  ومحموت غازي بيليكاوزن مدير المعرض، وإيناس مصطفى من هيئة المعارض والمؤتمرات المصرية.

 

من جهتها، قالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن المجلس يشجع إدارة المعرض على إقامة نسخة في مصر، بوصفه سوق صناعي وتجاري ضخم، كما أن المجلس مستعد لتقديم كافة أوجه الدعم لإقامة نسخة من المعرض الأكبر في قطاع صناعة السيارات في مصر.

 

وأكدت حلمي، ضرورة استفادة الشركات المصدرة الأعضاء في المجلس من الاشتراك في النسخة القادمة من المعرض بوصفه أحد أكبر المعارض المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يفتح قنوات اتصال جديدة بين المصنعين والموردين والتجار.

 

فيما قال محموت غازي بيليكاوزن، مدير معرض Automechanika في دبي والرياض، إن الشركات المصرية تعد أحد أهم الركائز الأساسية التي يعتمد عليها أي معرض كبير في قطاع السيارات لما لها من خبرات وتجارب في هذا الشأن.

 

وأوضح أن السوق المصري ضخم والشركات والمصانع العاملة فيه تكون في حاجة مستمرة إلى التواجد في المحافل والمعارض الدولية للاضطلاع على كل ما هو جديد في عالم صناعة السيارات والصناعات المغذية.

 

ويشمل معرض automechanike عرض إكسسوارات السيارات، وأنظمة القيادة البديلة والحلول الرقمية، والإلكترونيات والأنظمة، وغسيل السيارات والعناية بها وتجديدها، وأجزاء ومكونات السيارات ، والإصلاح والصيانة.